تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

تدشين مكتبة "إحسان" لتنمية معارف منتسبي المركز

تشتمل دراسات حصرية متخصصة بشأن كبار السن

اصدارات المركز

خاص - إحسان

    دشن مركز تمكين ورعاية كبار السن "إحسان"، مكتبة إحسان، والتي احتوت مجموعة من الكتب المتنوعة والدراسات والأبحاث الخاصة بفئة كبار السن، بالإضافة إلى العديد من الكتب ذات القيم الأدبية، والاجتماعية، والنفسية، والعلمية؛ وذلك بهدف تلبية جميع اهتمامات رواد ومنتسبي المركز، وتوسيع مداركهم، وإشغال أوقات فراغهم بالعلم والاستزادة من المعرفة.

      وقال السيد جابر محمد المري– مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز إحسان- "إن المكتبة ستلبي الاحتياجات المعرفية لمنتسبي مراكز إحسان، لكونها بمثابة مركز دراسات مصغر، ومصدر جيد لطلبة الجامعات والباحثين والمهتمين بقضايا كبار السن؛ حيث إنها ضمت كافة الكتب المتعلقة والمتخصصة بكبار السن وقضاياهم واحتياجاهم المختلفة النفسية والاجتماعية".

جانب من الحضور

     ودعا السيد جابر المري الجميع للحضور والاطلاع على الكتب المتوفرة، حيث تم إتاحة الفرصة للجميع للاستعارة، خاصة وأن المكتبة تضم أكثر من 12 دراسة قام بها مركز إحسان، ومجموعة ضخمة من الكتب الأخرى المتنوعة يفوق عددها ألف كتاب، كما احتوت على دراسات وكتب وإصدارات من عدة جهات بالدولة.
      وأضاف أن المكتبة تشمل عدة أقسام، وهي (دراسات مركز إحسان، والإحصائيات، والكتب والدراسات الإسلامية، والبحوث والتطوير، والعلوم الاجتماعية، والعلوم، والتراث والفنون، والأدب، وكذلك أرشيف للإصدارات والفعاليات السابقة لمركز احسان).

     وأشار مدير مكتب الاتصال والإعلام بمركز تمكين ورعاية كبار السن "إحسان" إلى أن المركز دعا الجمهور إلى زيارة المكتبة والاطلاع عن كثب على الدراسات والأبحاث، والاستعارة من الكتب المتوفرة بالمكتبة.

جانب من الحضور - موظفي ومنتسبي المركز

     وتجدر الإشارة إلى أن المكتبة اشتملت على مطبوعات قام بإعدادها وتنفيذها مركز إحسان، ومنها: قياس وتقييم مستوى الرضا عن خدمات كبار الرعاية النهارية، وخدمات الرعاية المنزلية، وقياس مستوى خدمات الرعاية النهارية والرعاية المنزلة وخدمات العلاج الطبيعي والوظائفي (من وجهة نظر الفئة المستفيدة)، وتأثير ممارسة الأنشطة البدنية الرياضية على جودة الحياة لكبار السن بدولة قطر، والمحددات المؤثرة للشعور بالوحدة والميل للعزلة لدى كبار السن المتقاعدين بالمجتمع القطري، ورعاية المصابين بالقصور الذهني في قطر.