تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
abstract

بمناسبة اليوم العالمي للزهايمر إحسان ينظم مسيرة للتوعية بالزهايمر من كتارا لدرب لوسيل فهد الخيارين: أفراد المجتمع مطالبون في المساهمة في دعم التوعية بالزهايمر

 

تتنطلق يوم غد الخميس المسيرة الخاصة بالتوعية بمرض الزهايمر تحت شعار "ليس سابقًا لأوانه، ليس متأخّرًا" وركزت الحملة التي انطلقت بداية شهر سبتمبر الجاري على عوامل الخطورة المصاحبة للمرض والسعي إلى الحد منها، ومحاولة تغيير الصورة النمطية حول الزهايمر، وأهمية اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من مخاطره. 

 

من جانبه أكد السيد فهد بن محمد الخيارين، المدير التنفيذي لمركز تمكين ورعاية كبار السن "احسان" على أهمية مشاركة المجتمع في التوعية بهذا المرض، حيث إنه بناءً على الدراسات الأخيرة حول هذا المرض من المتوقع أن يبلغ عدد المصابين بالزهايمر ثلاثة أضعاف العدد الحالي بحلول عام 2050؛ مما يزيد بأهمية الوعي بعوامل الخطورة المرتبطة بالزهايمر واتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من مخاطره، إضافة إلى أن الوعي يحد منها ويقللها.

وأوضح الخيارين أن مرض الزهايمر لا يصنف ضمن أمراض الشيخوخة، وأن هناك الكثير من العوامل التي تساهم في تقليل من احتمالية الإصابة به، منها تحسين نوعية الحياة مع التقدم بالعمر، واتباع بعض الممارسات الصحية في مراحل عمرية مبكرة، وممارسة الرياضة، وتغيير نمط الحياة ونوع الأطعمة، وتعلم مهارات جديدة وضبط القياسات الخاصة بالأمراض المزمنة.

 

من جانبه، قال السيد عبدالله بن ثامر الحميدي، الرئيس التنفيذي لشركة رفيق في بداية تصريحه "لن ننساهم"، فهذا واجبنا تجاه من ساهموا في بناء هذا الوطن، وقدموا الكثير من العطاء، وبدورنا سنكمل المسير من خلال الشراكة المجتمعية مع الجهات في الدولة، فكبار السن جزء لا يتجزأ من مشوارنا لأننا مكملون لبعضنا البعض مهما تعاقبت الأجيال.

وذكر أيضا: "نحن في شركة رفيق، سعداء بشراكتنا للمشروع الانساني مع مركز "احسان" ونتمنى أن نقدم أفضل المشاركات المجتمعية، وكلنا عطاء ومسؤولية تجاه كبار السن من آباء وأمهات، والتكريم بحقهم ليس الا علامة استحقاق لنؤكد أننا "لن ننساهم".

وقد دعا مركز تمكين ورعاية كبار السن "احسان" الجمهور، إلى المشاركة في المسير الذي سيقام في درب لوسيل يوم الخميس الموافق 21/09/2023، ومشاهدة دولة قطر مضاءه باللون البنفسجي، حيث أن الحضور والمشاركة سيساهم بشكل فعال في زيادة الوعي والفهم الصحيح لأعراض المرض والحد من تأثيره على الأفراد والمجتمع.

 

ومن جانبه أضاف السيد أحمد محمد السادة، مدير مكتب الرئيس التنفيذي وإدارة العلاقات العامة في شركة الديار القطرية: "نود أن نعبّر عن تقديرنا العميق لمؤسسة احسان على دورهم الحيوي في إقامة الفعاليات والمبادرات الاجتماعية المهمة مثل مسيرة التوعية بمرض الزهايمر في درب لوسيل. إن الجهود المشتركة للشركات مع المنظمات غير الربحية والمجتمع المحلي تلعب دوراً حاسماً في بناء مجتمع أكثر توعية وشركة الديار القطرية تسعد بكونها شريكاً في هذا الحدث الهام كجزء من مسؤولية الشركة نحو المجتمع. 

 نتطلع إلى مزيد من التعاون المستقبلي والمشاركة المستدامة في جهود تحسين مجتمعنا ورعاية كبار السن. ونكرر الشكر لمؤسسة احسان على جهودهم ومساهمتهم القيمة. 

وشركة الديار القطرية تلتزم بقيم المسؤولية المجتمعية كجزء أساسي من هويتها وأعمالها. نحن نؤمن بأن نجاح أي شركة يجب أن يتماشى مع تأثيرها الإيجابي على المجتمع الذي تعمل فيه. نحن نؤمن بأن المسؤولية المجتمعية للشركات تمثل واجباً لا يمكن تجاهله.  ومسؤوليتنا المجتمعية تمتد إلى مختلف المجالات بما في ذلك التعليم، والصحة، والبيئة، ودعم الفعاليات الثقافية والاجتماعية. نحن نفتخر بشراكاتنا مع المنظمات غير الربحية والجهات الحكومية في قطر لتحقيق أهداف مشتركة تعود بالنفع على المجتمع بأسره."